رئيس البرلمان يؤكد خلال استقباله السفير البريطاني على اهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري, بمكتبه الخاص، اليوم الاربعاء، السفير البريطاني في العراق السيد فرانك بيكر.

وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع السياسية والامنية وتطورات الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، وسير العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا، وسبل تعزيزها، كما بحث اللقاء اخر المستجدات على الساحتين المحلية والدولية.

واكد الرئيس الجبوري على اهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب، من خلال دعم القوات الامنية ومن يساندها، مشدداً على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته الاخلاقية التي تحتم عليه تقديم الدعم الكامل للنازحين والعمل على اعادة الحياة الى طبيعتها في المناطق المحررة من داعش.

واشارسيادته الى وجود عقبات تحول دون عودة النازحين الى مدنهم المحررة تجابه بعقبات من قبل المليشيات، وهو امر يدعو للقلق من عدم توفر خارطة سياسية لما بعد مرحلة داعش لشكل العلاقة بين بغداد والمحافظات المحررة.

وما يتعلق بملف التسوية اوضح رئيس البرلمان ان التسوية الداخلية لن تنجح الا اذا ترافقت معها تسوية اقليمية، مؤكداً على اهمية طي صفحة ما قبل وبعد 2003 بسلبياتها، والبدء بمصالحة تمهد لدولة المواطنة التي نطمح لها.

من جهته اكد السفير البريطاني التزام بلاده بتوفير الدعم الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب، وتقديم كل اشكال المساعدة للنازحين.

 

 

 

المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
15/2/2017