رئيس البرلمان يدعو الى الانطلاق نحو تعاون مثمر بين بغداد وانقرة على ضوء المصالح المشتركة واحترام السيادة بما يحقق مصلحة شعبيهما

خلال استقباله السفير التركي
رئيس البرلمان يدعو الى الانطلاق نحو تعاون مثمر بين بغداد وانقرة على ضوء المصالح المشتركة واحترام السيادة بما يحقق مصلحة شعبيهما
استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه اليوم الخميس، السفير التركي فاتح يلدز في العراق والوفد المرافق له .
وجرى خلال اللقاء بحث السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الامنية والسياسية والاقتصادية .
وقال رئيس مجلس النواب ان القوات العراقية حققت انتصارات مهمة في الموصل، وانها ستواصل تحقيق هذه الانتصارات في الساحل الايمن من المدينة مشيرا إلى إن “وجود داعش في العراق سينتهي قريبا.
ودعا سيادته  الى الانطلاق نحو تعاون مثمر بين العراق وتركيا على ضوء المصالح المشتركة واحترام السيادة بما يحقق مصلحة شعبيهما، مؤكدا ضرورة توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع الجارة تركيا .
وثمن الرئيس الجبوري جهود تركيا  في تقديم الدعم والمساندة للعراق  خاصة في حربه ضد الارهاب واستضافة اعداد كبيرة من النازحين وتقديم الرعاية والاهتمام لهم، مشيرا الى ان علاقات العراق مع تركيا عميقة وتاريخية وان الشعبين تربطهما اواصر متينة.
من جانبه ، عبر السفير التركي عن تعاون بلاده مع العراق في مجالات مواجهة الارهاب ودعم النازحين وتفعيل التبادلات التجارية بما يخدم مصلحة الشعبين الجارين .
المكتب الاعلامي
لرئيس مجلس النواب العراقي
16/2/2017